الحيوانات

عندما تأخذ كلبي إلى الطبيب البيطري

Pin
Send
Share
Send
Send


الزيارة الأولى التي يقوم بها الجرو للطبيب البيطري هي لحظة مهمة للغاية ، حيث يجب تقييم الحالة الصحية للطفل وتواريخ بدء التطعيم وتقويم التخلص من الديدان ، وهي ضرورية لمنع ظهور أي أمراض.

في هذا الاستعراض العام الأول ، سيقوم المتخصص بإجراء استكشاف كامل وسيكون هو الوقت المناسب لحل أي شكوك قد تكون لدينا بشأن الرعاية التي تحتاجها ، والنظام الغذائي الخاص بك أو التنشئة الاجتماعية. هل تريد أن تعرف متى تأخذ الكلب إلى الطبيب البيطري لأول مرة؟ ما الاختبارات التي يجب أن نتوقع إجراؤها؟

بعد ذلك ، في هذه المقالة الخاصة بخبراء الحيوانات ، سنريك كل ما تحتاج إلى معرفته الزيارة الأولى للطبيب البيطري الجرو، لكننا سنشرح أيضًا المواقف التي تعتبر حالات طوارئ بيطرية أو أسئلة أخرى كثيرة حول الجراء. لا يمكنك تفويتها!

الجراء ولدوا في المنزل

يجب أن تتم الزيارة الأولى للطبيب البيطري بعد أيام قليلة من ولادة الكلب، عندما تجد شيئا أكثر تعافى. سيكون المثالي نقل الأم والجراء بالسيارة باستخدام ناقل جيد التكييف ، مع كيس ماء ساخن ملفوف جيدًا للحفاظ على درجة حرارة الصغار. هذه الزيارة الأولى مهمة للغاية ، حيث يجب أن تكون كل من صحة الأم وصحة الأم ، التي يجب أن تعتني به ، في حالة ممتازة.

هذه النقطة مهمة بشكل خاص إذا لم تحصل الوالدين على الرعاية والتخلص من الديدان والمتابعة البيطرية المناسبة أثناء الحمل ، لأن هناك خطرًا في احتمال إصابتها بأي مرض ، ونشره على الجراء.

في حالة ملاحظة أن الكلب يرفض كلابهم ولن تطعمهم ، ستكون الزيارة البيطرية أكثر إلحاحًا ، حيث يجب إطعام جرو حديث الولادة كل أربع ساعات تقريبًا. في هذه الحالة ، سوف يشرح الاختصاصي كيفية إطعام الكلاب حديثي الولادة ويقدم لنا حليب الأطفال الاصطناعي من أجل التغذية المثالية.

في هذه الزيارة البيطرية الأولى سيقيم المتخصص:

  • الحالة الصحية للأم
  • جرو الحالة الصحية
  • التشوهات المحتملة
  • التنقل وردود الفعل
  • الوزن والنمو
  • حالة التغذية

بعد هذه الزيارة السيطرة الأولى ، سنعود إلى الطبيب البيطري عندما يكون الجراء شهر واحد من الحياة تحديد مواعيد التطعيم ، وإزالة الديدان الداخلية والتخلص من الديدان الخارجية ، والتي تبدأ عادةً حوالي شهرين.

الجراء التي تم تبنيها أو إنقاذها

خاصة إذا كان لدينا حيوانات أخرى في المنزل ، فمن المريح الانتقال إلى الأخصائي قبل اتخاذ المنزل جرو، حيث يمكننا إدخال الفيروسات والطفيليات في بيئتنا دون أن ندرك ذلك. إذا كنت قد حددت موعدًا للتبني ، فقم أيضًا بحجز الزيارة المتخصصة في نفس اليوم. الجراء التي تم التخلي عنها أو رفضها من قبل الأم هي الأكثر عرضة لأي مرض ، لذلك تأكد من الذهاب إلى الطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن.

سيُشار إلى أن تتشاور ، كلما كان ذلك ممكنًا ، عن كيفية رعاية الطفل حتى الآن ، بما في ذلك نظامهم الغذائي ورعايتهم وعاداتهم. سنطلب أيضًا من الشخص أن يعطينا الجرو إذا تم تطعيمه أو التخلص منه حتى يكون الطبيب البيطري لديه دليل على ذلك. في هذه الحالات ، سوف يسلم المسؤول السابق أيضًا التمهيدي الصحية وجميع الوثائق اللازمة.

كما في الحالة السابقة ، عندما يلتقي الجرو أربعة أسابيع سنذهب إلى الطبيب البيطري مرة أخرى لتحديد جدول اللقاحات وإزالة الديدان التي ستبدأ في حوالي ثمانية أسابيع.

ما الاختبارات التي سيؤدونها؟

يجب أن يؤدي الطبيب البيطري أ مسح كامل لجرو لدينا يضمن حالة صحية جيدة. على الأرجح ، سوف تقوم بإجراء تسمع لضمان أن القلب والرئتين يعملان بشكل صحيح. سوف يتحقق أيضًا من الأغشية المخاطية والأسنان ودرجة الحرارة والأذنين والعينين والأنف وردود الفعل وكذلك أي جزء آخر من الجسم. سيكون من المهم التحقق ، على سبيل المثال ، من أن الخصيتين قد انحدرت تمامًا.

لأي حالة شاذة ، يمكن أن يوحي لنا المتخصص اختبارات تكميلية، مثل فحص الدم أو فحص البول أو الأشعة السينية. يمكنك أيضًا اقتراح إجراء جدول مراقبة يتعلق بالوزن ومدة الحياة ، لضمان تطويره بشكل صحيح. لا تنس استشارة كل الشكوك التي لديك!

لقاحات الجراء

خلال الزيارة الأولى ، سيقوم الطبيب البيطري بشرح الوقت الضروري لبدء جدول التطعيم الخاص بالجرو منع الأمراض تهدد الحياة وخطيرة ، مثل مرض البربيروس أو داء الكلب أو داء الكلب أو التهاب الكبد الوبائي.

تقويم جرو القياسية في إسبانيا على النحو التالي:

  • 6 اسابيع: التطعيم الأولي أو أول لقاح متعدد التكافؤ.
  • 8 اسابيع: تنوعا.
  • 12 أسبوع: تذكير متعدد التكافؤ وداء البريميات.

أيضا ، سوف يشرح لك ما هي المنتجات المثالية ل desparasitar داخليا وخارجيا ، يجب أن يكونوا محددة للكلاب. لا ينبغي أبدًا استخدام نفس المنتجات المستخدمة في البالغين ، حيث قد تكون سامة. يجب الاستمرار في أداء كلا التقاويم ، اللقاحات والديدان ، بشكل دوري على الكلب ، بحيث يظل محميًا طوال حياته.

أخيرًا ، تذكر أنه لا يجب أبدًا أن تمشي جروًا بدون لقاحات ، حيث إنها عرضة للإصابة بأي فيروس أو بكتيريا أو طفيليات موجودة في البيئة.

متى تأخذ جرو للطبيب البيطري؟ - حالات الطوارئ

قد يحدث أن يظهر الجرو بعض السلوكيات غير الطبيعية ، وعلى الرغم من أنها لن تكون دائمًا من أعراض المرض ، إلا أنه من المريح معرفة الأعراض الأكثر إثارة للقلق لمعرفة متى يتم نقل الكلب إلى الطبيب البيطري.

القادم سوف نظهر لك بعض علامات تشير إلى أنه يجب عليك الذهاب إلى الطبيب البيطري:

  • قلة الشهية
  • بالتقيؤ
  • الإسهال
  • هدوء
  • حمى
  • لا التبول أو التبرز
  • إفرازات الأنف
  • التهاب الملتحمة
  • القرحة
  • الثورات
  • حركات الشاذة
  • التشنجات

سعر الاستشارة البيطرية للكلب

سعر الزيارة الأولى للطبيب البيطري الكلب ، كما هو الحال في القط ، وسوف تختلف حسب البلد الذي أنت و العيادة التي تذهب إليها. الشيء الأكثر استحسانًا هو أنك تبحث عن طبيب بيطري جيد في إسبانيا أو في بلد إقامتك وأن تقارن بين الآراء والخدمات. إذا كان وضعك الاقتصادي دقيقًا ، تحقق من الموقع من العيادة أو المستشفى للعثور عليها معدلات السعر وإذا لم تظهر لهم ، فاتصل لمعرفة سعر المراجعة العامة القياسية. يجب أن أقول لك.

لا تنسَ أنه يجب على أي أخصائي إظهار رقم جماعي له ، والذي يمكنك أيضًا شراؤه من الكلية البيطرية في بلدك للتأكد من أنه في الواقع أخصائي مؤهل. كن حذرًا من الصفحات التي لا تظهر فيها هذه المعلومات -

هذا المقال غني بالمعلومات ، في ExpertAnimal.com ليس لدينا أي سلطة لوصف العلاجات البيطرية أو إجراء أي نوع من التشخيص. نحن ندعوك إلى اصطحاب حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري في حال قدم أي نوع من الحالات أو عدم الراحة.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة متى تأخذ جرو إلى الطبيب البيطري لأول مرة؟نوصي بإدخال قسم الوقاية الخاص بنا.

شواطئ للكلاب في إسبانيا 2019

كما في كل عام ، سنقوم بإعداد قائمة بشواطئ الكلاب في إسبانيا 2019. كان العام الماضي عامًا رائعًا لمحبي الكلاب ، حيث كان هناك أكثر من 10 شواطئ الكلاب التي تم تمكينها في الأراضي الإسبانية. مجتمع بلنسية والأندلس كانت مجتمعات بها معظم الشواطئ لـ [...]

متى اصطحب حيوان أليف إلى الطبيب البيطري إذا كان بصحة جيدة؟

يعتقد بعض الملاك أنه ليس من الضروري أن تأخذ حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري إذا لم تظهر عليه أي علامات مرضية ، إلا أن ذلك ضروري. بالطبع كلما اعتمدنا أو اكتسبنا حيوانًا أليفًا جديدًا ، يجب أن نذهب إلى الطبيب البيطري لوضع خطة صحية وفقًا لأنواع وعمر الحيوان ، تحقق مما إذا كانت اللقاحات في حالة جيدة وأزلها.

هذا يعتمد إلى حد كبير على وتيرة حياتنا وتيرة حيواناتنا الأليفة ، بالإضافة إلى أنواعها ومتغيرات أخرى. بعد ذلك ، من الطبيعي ومن المستحسن أن تأخذ حيوانك الأليف مرة واحدة في السنة إلى الطبيب البيطري ، لأن بعض الأمراض لديها لقاحات إلزامية يجب تجديدها.

بالإضافة إلى ذلك ، دائما يوصى المختص بفحص حالتك الصحية حتى لا تجد مفاجأة في شكل حالات الطوارئ. وبالتالي ، يجب أن نحرص بشكل خاص في المناطق التي لدينا فيها أمراض مستوطنة مثل داء الليشمانيات الكلاب.

بالطبع ، عندما نعتمد أو نكتسب حيوانًا أليفًا جديدًا ، يجب علينا الذهاب إلى الطبيب البيطري لوضع خطة صحية وفقًا لنوع وعمر الحيوان ، والتحقق من صحة اللقاحات وإزالتها.

كيف أعرف إذا كان حيوان أليف بلدي مريضًا؟

اكتشاف أن الحيوانات الأليفة لدينا هي المسؤولة عن المرض يمكن أن يكون معقدا، خاصة إذا كانت عمليات دون الإكلينيكي لا تظهر عليها أعراض كبيرة. هذا هو السبب ،في أدنى شك ، من الضروري أن تأخذ محبوبتك إلى الطبيب البيطري.

ومع ذلك ، نحن نلعب بميزة ، ونحن نعرف حيواناتنا الأليفة جيدا. هذا بسبب أصحاب حساسة بشكل خاص للتغيرات في سلوك أو ظهور حيواننا الأليف، لأنه قد يكون أن كلبنا يأكل أقل أو حالة من ريش ورخ في الببغاوات.

من المهم للغاية عدم إجراء تشخيصات من تلقاء أنفسنا ، فقد يكون من المثير للاهتمام محاولة التعلم ، ولكن لأغراض إعلامية ، لأن يجب أن يتم تشخيص وعلاج حيواننا الأليف من قبل شخص مؤهل والمدربين في هذا الموضوع ، في هذه الحالة الطبيب البيطري. هذا سيمنعنا من إجراء العلاجات المنزلية التي لن تصبح نافذة المفعول أو ذلك يمكن أن تعرض صحتك للخطر.

التغييرات في الحيوانات الأليفة لدينا

هناك بعض العلامات التي يمكن أن تنبهنا إلى تغيير في الحالة الصحية للحيوانات الأليفة لدينا. أما بالنسبة للسلوك ، فإن اللامبالاة ، النعاس ، قلة الشهية أو علامة الألم يجب أن تسترعي انتباهنا.

تجدر الإشارة إلى أن كل شيء يعتمد على الأنواع: على سبيل المثال ، يظهر الأرنب بالكاد أي علامات للمرض حتى يكون خطيرًا جدًا. لذلك ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن الزيارات الدورية الروتينية لها أهمية حيوية في هذه الأنواع.

أي تغيير في مظهر الحيوان يمكن أن يجعل أجهزة الإنذار تقفز: فقدان الوزن ، التورم أو تهيج الجلد ، التغيرات في الفم أو العينين قد يبدو غير مهم ، ومع ذلك ، فمن المستحسن أنه إذا اشتبهنا في علم الأمراض ، فسوف نواصل الزيارة الروتينية.

تعد التعديلات في الشهية والعطش ، أو في التردد الذي يتدفق فيه الحيوان أو يتبول ، كما هو الحال مع التبول ، مهمة للغاية ، وهذا هو الشيء الذي يكون المالك هو الشخص المناسب لتقييمه. إن الانتباه إلى كل هذا سيضمن صحة حيواننا الأليف وسيجعل زيارات الطبيب البيطري أكثر فعالية ، وكما يقول المثل ، فإن الوقاية خير من العلاج.

من المهم للغاية عدم إجراء تشخيصات من تلقاء أنفسنا ، فقد يكون من المثير للاهتمام محاولة التعلم ، ولكن لأغراض إعلامية ، لأن يجب أن يتم تشخيص وعلاج حيواننا الأليف من قبل شخص مؤهل والمدربين في هذا الموضوع ، في هذه الحالة الطبيب البيطري.

تخرج في الطب البيطري من قبل جامعة ليون (2018). التخصص في علم الأحياء والسلوكيات (الأحياء البرية) من قبل جامعة جيرونا.

شارك في دورات ومؤتمرات مختلفة:

  • المؤتمر الثامن عشر لسافاجوزا علم الحيوانات الراقية الرابطة AVAFES-سرقسطة (2014-2015).
  • الدورة السادسة للمؤتمرات الحيوانات الغريبة والبرية الرابطة AVAFES-ليون (2014-2015).
  • الأيام الدولية لل أمراض الحياة البرية نظمتها جمعية AVAFES ليون (مايو 2016).
  • X الدورة النظرية والعملية في علم الوراثة: التواصل في الرئيسيات في Rainfer الرئيسيات مركز الانقاذ (أبريل ، 2017).
  • الدورة الثالثة لل عيادة هورونز من جمعية AVAFES ليون (2014-2015).
  • بالطبع "أزمة التنوع البيولوجيوحفظ الأنواع المهددة بالانقراض "في La Jurbial Environmental Services وجامعة ليون.
  • بالطبع "رعاية الحيوانات البرية في الأسر"نظمته Avafes ليون (فبراير 2017).
  • بالطبع MOOC من "التحديات البيئية في عالم متغير"من جامعة نافارا (ديسمبر 2016).
  • بالطبع MOOC من "الإدراك والعاطفة الكلاب"من جامعة ديوك (فبراير 2017).
  • بالطبع MOOC من "مقدمة في الحفظ"من المتحدة للحياة البرية (2015).

يوجينيو فرنانديز سواريز هو طبيب بيطري من ذوي الخبرة في إدارة الحياة البرية ، مع التركيز بشكل خاص على الرئيسات. لقد تعاون مع مختلف المحميات ومراكز الاستقبال من الحيوانات في اسبانيا ، ولها مصلحة خاصة في سلوك الحيوان، رعاية الحيوان والانتشار العلمي والبيئي ، من خلال مشاريع مختلفة. تطوع فيحديقة حيوانات الغابة (أوفييدو).

تتمثل الخطوة الأولى في القيام بالتدليك القلبي للكلب في معرفة كيفية تحديد متى تكون هذه المناورة ضرورية حقًا. يجب أن يبدأ الإنعاش القلبي الرئوي على الفور ، عندما يكتشف أن الكلب لا ينبض أو يتنفس. ومع ذلك ، لا ...

تتطلب مزارع الثروة الحيوانية سلسلة من الرعاية المحددة التي تضمن صحة حيواناتهم. يمكن أن يكون Harpoon مفيدًا جدًا كإجراء وقائي ضد آفات الطفيليات المحتملة. ما يسمى Harpoon هو منتج الأدوية البيطرية مع ...

كل مزرعة تتطلب سلسلة من الرعاية الأساسية لضمان صحة الحيوانات التي تضمها. من بينها المنتجات الدوائية ، وهي ضرورية في الوقاية من الأمراض المحتملة وعلاجها. المنتجات الدوائية هي جزء من المعدات الأساسية ...

في هذه المقالة سوف نتحدث عن الأخلاق في الكلاب ، وهي فرع من البيولوجيا السلوكية مكرسة لدراسة سلوك الكلاب ، وذلك أساسا عن طريق الغريزة. إنه أكثر من اهتمام! ماذا تعرف عن الأخلاق في الكلاب؟ ليس شيئًا ...

العلوم الزائفة مثل المعالجة المثلية في توسع كامل ، وكذلك لعلاج حيواناتنا الأليفة. هذا هو السبب في أنه من الضروري تنبيه استخدام MMS في الطب البيطري ، وهي مادة أظهرت بالفعل خطرها على ...

مقاومة المضادات الحيوية هي موضوع يثير القلق بشكل أكبر على المستوى الصحي كل يوم ، ولهذا السبب تعتبر مشكلة رئيسية في الصحة العامة. في إسبانيا وحدها ، تشير التقديرات إلى أن 2500 حالة وفاة سنوي ...

دور الشركة الحيوانية في منطقة الأسرة

عبر التاريخ ، كانت العلاقة بين البشر والحيوانات واحدة من أكثر العلاقات حصرية ودائمة في العالم. هذه الرابطة الخاصة تفيد كل من البشر والحيوانات المرافقة وتتجاوز الرفقة البسيطة. يرى الناس حيواناتهم [...]

فيديو: ست طرق لإنقاذ حياة حيوانك الأليف في حالات الطوارئ (أغسطس 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send