الحيوانات

كيفية تدريب القط في المنزل؟

يبدو أن "التدريب" أشبه بالكلب. إنهم الأشخاص الذين يتعلمون الجلوس ، ويعطون الساق الصغيرة ، ويلعبوا الموت ، ويأتون بالأشياء ... القطط أكثر استقلالية ، وتمريرات قليلة. لكن ... يمكن تدريب القطط تماما مثل الكلاب؟ بالطبع يمكنك ذلك! هذا سيضمن لك اتباع بعض قواعد السلوك الأساسية وسيكون أسهل بكثير وأكثر إرضاء للعيش مع القط.

نفس الكلاب ، تحتاج القطط إلى قائد لإرشادهم ، أو ينتهي بهم الأمر إلى فعل ما يريدون والاستيلاء على كل شيء. التعليم ضروري لجميع الحيوانات الأليفة!

تصحيح السلوكيات السيئة من القط

هذا مهم جدا معرفة جذر المشاكل لتكون قادرة على حلها على نحو فعال. هذه هي مشاكل السلوك الأكثر شيوعًا في القطط:

  • تجاهل صندوق القمامة الخاص بك، وهذا هو ، وجعل احتياجاتك في أي مكان آخر.
  • بمناسبة الأثاث، إما مع البول أو الخدش.
  • خدش عند اللعب (لا نعني القيام بذلك دون الرغبة ، ولكن عندما لا يعرفون أن الخدش خطأ ويستخدمونه كجزء من اللعبة).
  • أنها تظهر العدواني مع الناس ، في بعض الأحيان هم حتى أصحابها.
  • لا يتحملون العيش مع الحيوانات الأليفة الأخرى، حتى لو كانت القطط الأخرى.
  • القلق والتوتر
  • انهم خائفون

هل لديك قط أي من هذه المشاكل أو أكثر؟ ثم يمكننا البدء في البحث عن علاج.

كيف تتصرف عندما يسيء عمل قطتي

أول شيء يجب أن تكون واضحًا بشأن ما إذا كنت ترغب في تدريب قطة هو أن تغضب منه بشدة معاقبة باستمرار له لا فائدة. أيضا ، لا عقوبة جسدية! في Wakyma نؤمن بالتدريب الإيجابي ، وليس الاعتداء على الحيوانات الأليفة. إنها ليست قاسية فحسب ، ولكنها أيضًا لا تعطي نتائج إيجابية ، بل العكس هو الصحيح. سوف تحصل لي فقط أن أخاف منك!

يتم تصحيح العادات السيئة للحيوانات الأليفة مع الصبر والعطف والاحترام. يمكنك تعليم قطتك أن تربط بعض القوام أو الروائح أو الأصوات أو النكهات غير السارة بهذا السلوك الذي لا ترغب في تكراره. أي منها يمكن أن تساعدك؟ وقد لوحظ أن القطط تظهر رفض:

  • القوام: رقائق ألمنيوم ، بلاستيك ، مواد لاصقة. يمكنك وضعها في أماكن لا تريد أن تتخطاها قطتك.
  • الروائح: السترونيلا ، الألوة ، الأوكالبتوس ، معطرات الجو ...
  • Sabores: الحمضيات ، النكهات المريرة ، الفلفل ... يمكنك فركها في المناطق التي لا تريد أن تكون قطتك فيها.
  • الأصوات: يمكنك تدريب قطة بتعليمه الرد على صوت صفارة الحكم. يمكنك استخدامه في كل مرة تقوم فيها بعمل خاطئ وستعلم أنك لا تحب ذلك.

أيضًا ، لتدريب أكثر فعالية ممكنة ، تذكر:

  • لا تستمع إليه أو تلعب معه عندما يسيء التصرف.
  • تعيين واحد روتين والوفاء بها.
  • تأكد حرق كل طاقتك مع اللعب اليومي.

كما رأيت ، يمكنك تدريب قط ، وهذا ليس صعبًا جدًا! مثل كل شيء في عالم الحيوانات الأليفة ، فإنه يحتاج فقط إلى التفاني والصبر.

قطة سعيدة ، قطة تستمع

مفتاح التعايش الجيد بين حيوان أليف ومالكه هو التفاهم المتبادل. في حالة القط ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن طريقة التواصل لديه تختلف اختلافًا كبيرًا تبعًا لمزاجه وظروفه.

لن يواجه الكلب أي مشكلة في إخبارنا بما يريد وكيف يريد ذلك. يمكن أن تشعر القط بالتوتر أو التوتر دون أن يلاحظ مالكها ذلك. فيما يلي قائمة بالسلوكيات التي يجب الانتباه إليها:

  • حقيقة أن الاتصال مخفي أو ينبذ. كل قطة لديها مساحة خاصة بها تلجأ إليها من المداعبات المستمرة للإنسان ، ولكن هناك أيضًا المشاكل الطبية التي يمكن أن تجعل القط ليست على ما يرام وتحتاج إلى الشعور بالوحدة. استشر طبيبك البيطري إذا كنت تشك في أن هذا هو الحال.
  • خدوش متكررة ومبعثرة في جميع أنحاء المنزل. إن وجود أثاث جديد يمكن أن يغير من إدراكهم للمنطقة ، والتي يميزونها عادة بالفيرومونات. إذا كنت قد أعدت تشكيل المنزل مؤخرًا أو كانت هناك كثافة عالية من القطط في المنطقة ، فقد يعاني حيوانك الأليف من الإجهادالقلق.

يجب أيضًا أن نأخذ في الاعتبار علامات السعادة أو الاسترخاء: تشير الذيل المرفوع والملوح ، حقيقة أنه يفرك ضدك والرغبة في اللعب ، إلى أن قطتنا صحية وسعيدة.

التدريب: التكتيكات والنصائح

كما هو متوقع ، لا يمكننا أبدًا ثني إرادة الحيوان حتى يفعل شيئًا يتعارض مع غرائزه أو تجد أنه غير طبيعي. ما يمكننا القيام به كمالكين مسؤولين هو توجيه الطاقة وتعزيز قدرات حيواننا. وهذا هو الحال مع التحفيز المناسب سوف نحصل على رد الفعل الصحيح.

الهدف هو أن نحصل على القط لربط سلوك معين إلى ترتيب أو عمل صاحبها. ما التقنيات التي يمكن أن نضعها في الاعتبار للوصول إلى هذه النقطة في العلاقة مع حيواننا الأليف؟

    أولا ، يجب أن نبدأ تعزيزات إيجابية. ستكون الجائزة أو الهدية هي الحافز>

تدريب الفرس: ما هذا؟

لا تستخدم طريقة تدريب الفرس تعزيزات سلبية. ويستند على استخدام أ جهاز بلاستيكي صغير يصدر "نقرة" عند الضغط عليه. هذا الصوت شيء غريب بالنسبة للقط ومحيطه. بفضل خصوصيته ، يمكنك ربطه بوضوح بأمر ما.

تجدر الإشارة إلى أن عملية تدريب الفرس تتطلب الصبر والأهداف التدريجية. أولاً ، يجب أن نتعرف على حيواننا الأليف بالصوت ثم قدم لك جائزة أو مكافأة تجعلك ترى ذلك إنه يستحق اهتمامك.

إليك بعض النصائح لهذا الجهاز لتكون فعالة:

  • يجب أن يتم "النقر" أثناء حدوث السلوك المطلوب ، وليس بعده.
  • انقر فقط على النقر مرة واحدة لكل سلوك. قد يربك العديد من القط.
  • ابدأ بالأفعال الصغيرة أن القطة يمكنها فعلها من تلقاء نفسها ، مثل الجلوس أو الرد على مكالمة مالكها.

من كونها قطة عادية إلى بطولة في فيلم في لمح البصر

لقد اعتدنا على حيل Cesar Millán ، والمعروفة أيضًا باسم "The Dog Lover" ، لجعل أصدقاء الكلاب لدينا السلوك المثالي وتمكن من التغلب على كل مخاوفك أو الرهاب أو السلوك السيئ.

ومع ذلك ، فإنه ليس من الشائع جدا أن نشهد تدريب الهرة. مع استثناءات مثل Gafe ، القطة المحببة لروبرت دي نيرو في "والديها" - الذي لديه مهارات خاصة مثل معرفة كيفية سحب السلسلة - ، فإن معظم الناس لا يشعرون بالقلق بشأن تدريس السلوكيات الخاطئة "للزحف" أو الخوض في علم النفس القطط، باستثناء بضع الحيل سهلة (كروكيت أساسا).

لسوء الحظ ، كانت القطط دائما مصحوبة بشهرة مستقلة ، غير ودية ، منفصلة ولا تقهرعلى الرغم من أن لديهم أيضًا طريقتهم الخاصة لإخبارنا "أحبك".

حاول المتخصص في علم الحيوان جون برادشو ، مدير معهد الأنثروزولوجيا في جامعة بريستول والطبيب البيطري سارة إليس ، الإطاحة بهذه الأسطورة وإثبات أنه يمكن تحقيقها من خلال كتابه "تدريب قطتك”.

طريقة برادشو وإيليس لا تلتزم حصريًا بتعليم حيل القطط، مثل الحصول على كرسي أو تناول الأدوية دون مشاكل ، يتعلق الأمر بالقدرة على تغيير علاقته بالبيئة وأصحابها والحيوانات الأخرى ، من خلال التمارين البسيطة والتكرار والمكافآت.

إنه دليل لمحبي القطط مليء نصائح عملية وتمارين لتحسين العيش مع حيواناتنا الأليفة وكيفية الحصول على الوجه المجهول والود أكثر من الماكرون. يقترح طريقة جديدة تتراوح من عندما يصل الحيوان إلى المنزل حتى اللحظة التي يتكيف فيها بالكامل مع الفضاء الجديد ، ويمر بحالات مختلفة من الحياة اليومية مثل: وصول عضو جديد إلى العائلة ، وجود حيوان آخر ، والبقاء في المنزل وحده ، والانتقال أو زيارة الطبيب البيطري.

ومع ذلك ، فإن الكتاب يذهب أبعد من ذلك لأنه يثير أيضا تثقيف الناس لفهم حيواناتهم الأليفة بشكل أفضل. وبالمثل ، أخذ المؤلفون في الحسبان أنه لا توجد قطة مساوية لقطط وتقدم أدلة مختلفة بناءً على ما إذا كانت هادئة أو اجتماعية تمامًا. هنا اثني عشر مفاتيح من المتخصصين الذين يمكنهم مساعدتك في وضع الهرة على الرصيف.

1. إعداد بيئة مثالية

تتعلم القطط بشكل أفضل عندما تشعر بالراحة. عند اختيار مكان التدريب ، تأكد من أن لديك سهولة الوصول إلى الماء وصندوق الرمال ، وأن درجة الحرارة لطيفة وأنك يمكن أن تتقاعد للراحة إذا رغب الرب.

2. لا تظهر له أي شيء يؤكل طازجة

كما يقول المثل: "الإسبانية الجميلة ، بعد تناول الطعام تشعر بالبرد" ، حتى نفهم أنك تحتاج إلى غفوة جيدة على الأريكة مع بطانية لجعل الهضم الذي أفعى المضيقة. لن يهتم قطتك إذا أكل. وفقًا للخبراء ، إذا كنت جائعًا بعض الشيء ، فستكون أكثر تحمسًا لأداء التمرين مقابل الحصول على جائزة. لكن بدون قتل الجياع الجائع ، لأنه إذا كان على معدة طافرة ، فسوف يركز أكثر على المكافأة بدلاً من تعلم ما تعلمه.

3. القيام دورات تدريبية قصيرة

في حالة القطط التي تتدرب لأول مرة ، بضع دقائق ، في حين أن ذوي الخبرة أكثر لا تزيد عن عشر. في تلك الجلسات التي لا تسير على ما يرام ، من الأفضل التوقف واستراحة لتجنب ربطها بالمشاعر السلبية.

4. الحصول على مربع التدريب

لحفظ معظم الكائنات التدريبية ، سيسمح لك ببدء التمرين بسرعة وفي حد ذاته يمكن أن يكون بمثابة إشارة للإشارة إلى بوابتك أنك ستتدرب قليلاً.

5. لا تنس الجوائز

هم أهم عنصر في صندوق التدريب الخاص بك. يجب أن يكون الشيء الذي تحب حقًا جرتك ، والمثل الأعلى هو منح المكافآت في كثير من الأحيان وبكميات صغيرة. يجب أن يكون حجم الجائزة يشبه تقريبًا إصبعك الصغير.

6. أن زيادة الوزن

إذا كنت تحجز جزءًا من حصص الطعام اليومية للقط (كوجبات أو حمية منتظمة) كجوائز ، فلن تصبح القطة كرة.

7. حاول أن تكون الجوائز متنوعة

قطتك ليست غبية ، إذا أعطيته نفس الشيء كل يوم ، فسوف يفقد الاهتمام. حاول أن تكون متنوعًا قدر الإمكان.

8. شحذ براعة القط

تعد مغذيات الألغاز طريقة جيدة لتدريب دماغ القط وتنشيط الأجزاء التي تنشئ روابط جديدة. يمكن أن يكون محفزًا لعقلك أن تضغط على عقلك قليلاً للأكل.

يمكن استخدام المداعبات كجائزة خاصة بالنسبة للقطط التي تتسم بالود ولا سيما الاتصال. على الرغم من أنهم يفضلونها قصيرة ومستقيمة ، إلا أنك لا تعجن الخبز لساعات. أنت تعرف ، "الصالح ، إذا كان مختصراً ، ضعفي الصالح".

10. العب معه

بالإضافة إلى تناول الطعام والنوم ، تلعب القطط دوراً في انفجار. هذا يمكن أن يكون أيضا جائزة. الألعاب المثالية هي الألعاب التي يمكن أن تتحرك بسرعة وتلك التي تولد رشقات نارية قصيرة وشديدة ويمكنك "سرقة" بسهولة.

11. تجنب الإفراط في الإثارة

لا تعطيه نوبة قلبية ، طرق تجنبه: 1) بجعل الجلسات أقصر ، 2) إعطائه الفرصة للتنفيس عن التدريبات من خلال الألعاب والتمارين الرياضية ، 3) تقليل قيمة الجوائز الغذائية - الأسماك البديلة أو اللحم للبسكويت القط ، 4) تدريب في بيئة أكثر هدوءا مع حركات أبطأ.

12. الأخبار شيئا فشيئا

إذا قمت بتعريض كسك إلى مواقف جديدة ، فقم بذلك بشكل تدريجي. على سبيل المثال ، إذا كنت خائفًا من ضجيج الغسالة ، فستقلل من تأثيرها إذا وضعت في غرفة أخرى فقط. لذا عدة مرات حتى تعتاد على الصوت وترى أنه ليس تهديدًا.

المبادئ الأساسية

من المهم أن تكون واضحًا جدًا أن القطط لا تفهم العقاب. لتدريب القط الخاص بك هو أكثر فعالية من عندما يفعل شيئا في نصابها الصحيح ، شجعه على تكرار نفس الإجراء. تبدو معقدة ، أليس كذلك؟ تذكر دائمًا هذه المبادئ الثلاثة: الاحترام والمثابرة والمكافآت.

لنبدأ باحترام. من المهم أن تعامل قطتك بالطريقة الصحيحة. على سبيل المثال ، هل تعلم أن القطط لا تحب أن تحدق بها ، أو أنها لا تستطيع أن تصمد أمام ضوضاء مفاجئة أو حركات مفاجئة؟

الثبات يعني الاتساق والتكرار. إذا كان القط الصغير يفعل شيئًا خاطئًا (مثل القفز على طاولة المطبخ) ، فعليك أن تقول "لا" بلطف ولكن بحزم. وإذا فعلت شيئًا صحيحًا ، فقم بتغطيته بحمد للقيام بذلك مرة أخرى.

هذا يقدم لنا المكافآت. هناك نوعان: الثناء ويعامل. كلاهما جيد لتحفيزك.

تدريب القط الخاص بك للحصول على الوقوع

معظم القطط لا تحب أن ترفع عن الأرض ، لذلك من الأفضل تعليمها في أسرع وقت ممكن.

ليس من الذكاء تعليم العادات السيئة ، فالكثير من الناس يصطادون قططهم وعندما يقاومون يتركونهم فورًا على الأرض. بهذه الطريقة ، ما يتعلمه القط الصغير هو أنه إذا قاوم فسيتركه وحده.

من الأفضل أن تأخذها وإذا قاومت ، استمر في الاحتفاظ بها بلطف ولكن بثبات. عندما يهدأ ، يقبض عليه ويغطيه بحمد ، ثم يمكنك تركه على الأرض مرة أخرى.

هل من الممكن تدريب القط الخاص بك حتى لا تخدش؟ لا. إنهم يحبونها ، إنها أيضًا طريقتهم الطبيعية لتمييز الأراضي والحفاظ على تنغيم عضلاتهم جيدًا. هل هذا يعني أنه عليك تحمل تدمير أثاثك؟ لا. عليك ببساطة إعادة توجيه غريزةك إلى نقطة الصفر.

اشتر مكشطة هريرة (لأنها تحب الأسطح الخشنة ، فمن المريح أن تكون مغطاة بحبل أو بعض المواد المماثلة). العب مع القط الصغير بالقرب منه ، ثم ، عندما يستخدمه ، كافئه بالثناء أو ربما بعلاج.

إذا كنت تخدش أي أثاث ، فسوف تميزه برائحته بحيث يكون من المناسب تنظيفه باستخدام بعض المنتجات التي تزيله. بهذه الطريقة ، من المحتمل أن تمنعه ​​من الخدش مرة أخرى. يعتقد بعض الناس أنه من المفيد تغطية الأثاث بالبولي إيثيلين أو أي شيء مشابه ، لأن القطط لا تتمتع بالكثير من الأسطح الزلقة المخدشة.

فيديو: دورة تدريب القطط تدريب القطط علي المصافحة (شهر نوفمبر 2019).